Thursday, 29 September 2011

بيان صحفى: منظمة غير حكومية ألمانية تنادى بإطلاق سراح المدون المصرى مايكل نبيل سند فورا

 هذه ترجمة للخبر المنشور هنا

برلين – 29 سبتمبر 2011 – منتدى برلين لحرية الشرق الأوسط يحث وزير خارجية ألمانية بالالتماس لإطلاق سراح المدون المصرى مايكل نبيل سند فورا قبل سماع جلسة الطعن المقررة يوم 4 أكتوبر, 2011.مايكل نبيل سند البالغ من العمر 25 سنة, تم الحكم عليه بثلاث سنوان سجن بسبب انتقاده للقيادة العسكرية فى مصر. مايكل نبيل سند انتقد الإجراءات الوحشية من الجيش ضد المعتصمين وبدقة متناهية وصف الكثير من انتهاكات حقوق الإنسان. تم اتهامه فى محكمة عسكرية بنشر معلومات كاذبة وإهانة الجيش. بدون محامى حاضر ومن دون إمكانية إبلاغ عائلته, تم الحكم عليه فى عملية موجزة. لكى يحتج من أجل إطلاق سراحه وضد المعاملة الغير عادلة له, بدأ مايكل نبيل الإضراب عن الطعام فى أغسطس وإضراب عن الماء جزئيا فى منتصف سبتمبر. تم تحديد جلسة طعن يوم 4 أكتوبر. لا أحد يعلم إن بقى مايكل نبيل على قيد الحياة إلى هذا اليوم.”هذا ضد معايير الديموقراطية أن يتم الحكم على المدنيين فى محاكم عسكرية. حق حرية التعبير بالطبع يجب أن يتضمن الحق لانتقاد الجيش“, صرح بذلك ”سباستيان مور“, المتحدث الرسمى لمنتدى حرية الشرق الأوسط.
كما أكد على أن, ”صوت مايكل مهم للديموقراطية, للسلام, ضد الأسلمة السياسية والحكم السلطوى; صوت يحتاج دعم الجميع, وصوت يشير إلى احتمال أن الديموقراطية فى مصر ستدعم السلام فى الشرق الأوسط“.مايكل نبيل سند هو أول معترض ضميرى من الشعب المصرى. يطلق على نفسه پرو-إسرائيل ويناضل من أجل المصالحة والصداقة مع إسرائيل. هو المدون الوحيد المسجون فى مصر حاليا.فى رسائل لوزارة الخارجية الألمانية ولرؤساء السياسة الخارجية وللجنة حقوق الإنسان للبرلمان الألمانى, حث منتدى برلين لحرية الشرق الأوسط, [وزير الخارجية] ”جيدو ڤسترڤله“ والسياسيين, الالتماس من أجل إطلاق سراح مايكل نبيل فورا ودعم أعضاء المعارضة الديموقراطية فى مصر الذين يدعون إلى علاقات طيبة مع إسرائيل وبالتالى للسلام فى الشرق الأوسط.

المقالة الأصلية:
* على الموقع الرسمى لمنتدى برلين لحرية الشرق الأوسط: (بالإنجليزية - والألمانية)
ذات صلة:
* إعطاء المدون المصرى المسجون مايكل نبيل أول جائزة للحرية من اتحاد الشباب الليبرالى الدولى
* هل سيموت مايكل نبيل سند دفاعا عن حرية الرأي في مصر؟
* ساعد فى إنقاذ حياة مايكل بخمس رسائل
* بمناسبة عيد ميلاد مايكل, وقفة يوم 1 أكتوبر أمام سجن المرج, الساعة 9 صباحا
* مسيرة تضامنيه مع مايكل نبيل سند وآخرين, بأسيوط, تبدأ من مبنى شؤن الطلاب المركزية بجامعة أسيوط, الساعة 9 صباحا  (تغطية إعلامية)
* وقفة تضامنية, يوم 4 أكتوبر, أثناء جلسة الطعن بقضية مايكل نبيل, أمام المحكمة العسكرية, من الساعة 10 صباحا
* ملخص ما قيل بخصوص مايكل فى مؤتمر ضحايا المحاكمات العسكرية
* كلمة ميريت بكير, أخت الشهيد, الفنان التشكيلى زياد بكير – لمايكل نبيل

No comments:

Post a Comment